على الرغم من أن عجمان هي أصغر الإمارات السبع في الإمارات العربية المتحدة إلا أنها لا تزال تجذب الكثير من السياح، كما أنها تكتسب شعبية في عدة جوانب أدى إلى تحويل تركيز المشترين والمستثمرين إلى هذه الإمارة، يتضح هذا من الطلب المتزايد للعثور على عقارات للبيع في عجمان.

هناك الكثير من الفعاليات التي يمكنك فعلها في الإمارة والتي ستجعلك تعوز إليها باستمرار، دعنا نلقي نظرة على بعض الأماكن التي يجب زيارتها والأنشطة السياحية في عجمان عليك أن رؤيتها. 

أماكن عليك زيارتها في عجمان: 

١. شاهد السباق المذهل في مضمار التلة لسباق الهجن

يعتقد الكثير إن سباق الهجن قد عفا عليه الزمن، ولكنهم مخطئون للغاية لأن لا تزال سباقات الهجن مشهورة في منطقة الشرق الأوسط. قد لا تجد هذا النشاط في دبي أو أبو ظبي ولكنها من أفضل الفعاليات التي يمكنك حضورها في عجمان.

أفضل جزء من سباق الهجن الذي تم تنظيمه في مضمار التلة لسباق الهجن هو أنه مشبع بعنصر التكنولوجيا الحديثة. هذا يعني أن الزوار سيستمتعون بالفرسان الآليين الذين يتم التحكم فيهم عن بعد.

يتم تنظيم سباقات الهجن هنا كل جمعة وسبت، في الصباح الباكر. كما يقام مهرجان سنوي للهجن في فبراير. ويتميز بمجموعة من الأنشطة والمعالم السياحية بما في ذلك مسابقة ملكة جمال الإبل. 

٢. زيارة مركز الجراح الثقافي

تتباهى عجمان بفخر بجانبها الثقافي تمامًا مثل الإمارات الأخرى من خلال مركز جراح الثقافي. سوف تتعرف أكثر على التاريخ الغني والتقاليد في عجمان والإمارات الأخرى. سيتم الترحيب بك بحرارة في الجولة الإرشادية من قبل مرشد سياحي عند وصولك إلى مركز الجراح الثقافي. إنها بالفعل واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية في عجمان التي عليك زيارتها ومناسبة لمحبي التاريخ..

٣. زيارة متحف عجمان الوطني (قلعة عجمان)

مكان آخر لعشاق التاريخ، متحف عجمان الوطني، المعروف أيضًا باسم قلعة عجمان، هو موطن للعديد من المصنوعات اليدوية بدءًا من الفخار والمجوهرات إلى المقابر. يعود تاريخ بعض العناصر هنا إلى 3000 قبل الميلاد.

كان في الأصل قصر الحاكم الذي تم تشييده في أواخر القرن الثامن عشر. يُقال إن بارجيل (برج الرياح) هو الأقدم من نوعه في البلاد بأكملها. 

٤. زيارة ذا نيو واتر بارك (فنتاستيكو سبلاش)

لو كنت تريد الابتعاد عن التاريخ والأنشطة التقليدية فعليك زيارة الحديقة المائية الجديدة، ستستمتع العائلة بأكملها عند زيارة هذا المنتزه المائي المميز للتغلب على حرارة الصيف. أن كنت تزور عجمان خلال فصل الصيف فمن المؤكد أن زيارة نيو واتر بارك من أولوياتك.

تُعرف باسم فنتاستيكو سبلاش وهي حاليًا الحديقة المائية الوحيدة في الإمارة بأكملها، هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هنا. وتشمل هذه القلاع النطاطة والزحاليق والترامبولين مع وسادة هوائية واستئجار دراجات والعديد من النشاطات الأخرى، كما ينظم المنتزه العديد من المسابقات الممتعة من وقت لآخر لإبقاء الزوار (العائلات على وجه الخصوص) مستمتعين.

حتى لو لم تكن مغرمًا بقضاء وقت في الماء هناك الكثير الذي يمكنك الاستمتاع به في فنتاستيكو سبلاش. 

٥. زيارة محمية الزوراء الطبيعية 

تعد محمية الزوراء الطبيعية بيئة مفعمة بالحيوية من البحيرات الزرقاء وأشجار المنغروف أو الأشجار القزمة والشواطئ الرملية وموطن لأكثر من 60 نوعًا من الطيور مثل الفلامنجو الوردي والبلشون، الشواطئ الرملية موقع مثالي للرياضات المائية مع سبعة كم من الخط الساحلي و2 كم من تيار المد والجزر والشواطئ.

واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف غابات الأشجار القزمة في هذه المحمية الطبيعية هي التجديف بالكاياك. كما أنها مناسبة لبدء زوارق الكاياك بسبب شبكة القنوات الواسعة والبحار الهادئة. قد يلعب لاعبو الجولف أيضًا في ملعب البطولة المكون من 18 حفرة في نادي الزوراء للجولف المجاور. 

٦. التنزه في مصفوت

لو كنت من عشاق المغامرات فعليك الذهاب إلى واحدة من أفضل الأماكن السياحية في عجمان، يمكنك تسلق الصخور والتنزه وسط الطبيعة في مصفوت، منطقة بعيدة عن فوضى المدينة ومثالية للتنزه لاستكشاف المنطقة المحلية.

منطقة مصفوت في الأساس جيب صغير غير ساحلي تحيط به جبال الحجر. يوفر الارتفاع المتزايد للمنطقة درجات حرارة أكثر اعتدالًا للرحلات، بينما توفر المناظر الطبيعية الجبلية شيئًا لنتطلع إليه لعشاق الطبيعة. تقع جنوب شرق مدينة عجمان ويمكن الوصول إليها من دبي بحوالي 90 دقيقة، تأكد من حصولك على جميع المعدات الأساسية قبل الخروج. نوصي بتجنب المنطقة من يونيو إلى سبتمبر حيث يصعب التعامل مع الطقس الدافئ. 

٧. زيارة شواطئ عجمان

كيف تفوتنا شواطئ عجمان الهادئة؟ بالتأكيد، أحد أفضل الأماكن الترفيهية في عجمان.

تشتهر الإمارة بأنها موطن لبعض أجمل الشواطئ في الدولة بأكملها. يصطف ساحل عجمان مع المنتجعات الشاطئية، ولكل منها امتداد البحر الخاص به والرمال الجميلة للزوار. يمكن للزوار استخدام وسائل الراحة في المنتجع عن طريق شراء تذكرة يومية للوصول إلى الشواطئ الخاصة، أو يمكنهم الاستمتاع بالطول الجميل للشاطئ العام الذي يمتد حول خارج المدينة. 

ها أنت ذا! هذه بعض من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها في عجمان. في حين أن هناك العديد من الفنادق التي يمكنك حجز إقامتك فيها، فإننا نوصي بالبحث عن فيلا للإيجار في عجمان لتجربة أفضل.

Follow Us