إن ظاهرة الاحتباس الحراري هي حقيقة مريرة تتدلى مثل الظل فوق المحيط المباشر للحياة. في الوقت نفسه، أصبحت الموارد الطبيعية محدودة مع سيطرة التحضر على العالم مثل مرض معدي. كما تستمر المساحة والموارد في التقلص مثل شريحة من الخبز في فم شخص جائع. كل هذا مدين به للأشخاص الذين ينتقلون إلى المدن للاستفادة من فرصة تحسين مستويات معيشتهم. 

لذلك فإن الحاجة في الوقت الحالي للسلطات لإستجابة سريعة تشمل الحاجة إلى تبني أسلوب حياة يتلاءم مع المستقبل. نظراً لأن المخاطرة بالمستقبل كبيرة للغاية، ومن هنا ظهر مفهوم مدن دبي الذكية كحل للمشكلة المستدامة الناشئة عن التحضر السريع. 

دبي – الإمارة الذكية التي تزدهر في الصحراء

بإلقاء نظرة في جميع أنحاء العالم ستتوقف عينك في دبي، الإمارة الذكية التي تم تطويرها في الصحراء. إن الجهود المبذولة لضمان مستقبل مستدام مبهرة ومرجعية جيدة لبقية العالم ليتبعها.

عندما تنظر في سماء دبي ستجدها تلألأ وتتحدث عن أمجادها وناطحات السماء التي تلامس الغيوم وفي القاعدة ستجد الموصلات المستدامة والطاقة النظيفة والبنية الأساسية الرقمية والخدمات سهلة الوصول، كل هذا يجعل دبي المدينة الذكية التي يطمح الجميع عيش التجربة.

المدن الذكية في دبي- طريقك لمستقبل مستدام

هل سمعت عن المدن الذكية المطورة على أراضي دبي؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فتعمق في التعرف على إمكانية العيش من خلال مستقبل مستدام. 

المدينة المستدامة

المدينة المستدامة كما هو واضح من اسمها هي واحدة من مدن دبي الذكية التي يمكنك البحث عن عقار للبيع في دبي فيها. هي مشروع صديق للبيئة تم تأسيسها في عام 2015 من قبل شركة مطورين دايموند كما أن السلطات قامت ببناء هذه المدينة بنهج ثلاث المستويات، اجتماعي وبيئي واقتصادي مستدام. 

نظرًا لبنية تحتية خالية من الطاقة، فقد اعتبرها مجلس التعاون الخليجي “المجتمع الأسعد”. يشمل هذا المجتمع الألواح الشمسية والأجهزة الموفرة للطاقة ومناطق خالية من السيارات. كما يشجع السكان على استخدام وسائل النقل العام وعربات الخيل والمركبات المشحونة بالكهرباء لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والابتعاد عن التلوث. 

تقع هذه المدينة على طريق القدرة بجانب المرابع العربية. نظرًا لأنه تم بناؤه في ضواحي دبي فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت للانتقال إلى وسط دبي. تقع هذه المدينة الموفرة للطاقة على بعد حوالي 15 دقيقة من منتجع ونادي الحبتور للبولو، بينما تبعد دبي موتور سيتي حوالي 10 دقائق.

علاوة على ذلك، تضم المدينة الذكية التي تبلغ مساحتها 113 فدانًا 500 فيلا مقسمة إلى خمسة مجمعات سكنية. استنادًا إلى الحفاظ على الطاقة تعرض كل وحدة جدرانًا معزولة وألواحًا شمسية لتوليد 25 إلى 30 كيلوواط من الطاقة في الساعة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا الاختيار من بين تاون هاوس وشقق للإيجار في دبي لضمان نمط حياة صحي. 

منطقة دبي الجنوب (دبي ساوث)

هنا تأتي واحدة من أشهر المدن الذكية في دبي ، منطقة دبي الجنوب . كان يُعرف سابقًا باسم مركز دبي العالمي وهو موطن لمعرض دبي إكسبو 2020 وحدث معرض دبي للطيران ومطار آل مكتوم الدولي.

إنه يوفر نمط حياة خصب وحضري مع أحدث وسائل الراحة، حيث لا تبعد كل منشأة 10 دقائق عن المنطقة السكنية. تتمتع هذه المدينة الذكية بنظام بيئي متكامل تمامًا يوفر الراحة للمقيمين إلى جانب سياسة صديقة للحيوانات الأليفة.

تمتد هذه المنطقة المكتفية ذاتيًا على أكثر من 795 هكتارًا من الأراضي، وتضم مجموعة رائعة من الشقق الفاخرة والمنازل والمكاتب التجارية لأغراض البيع والتأجير. يمكنك أيضًا اختيار فيلا للإيجار في دبي الجنوب بالقرب من مناطق الجذب الشهيرة مثل مجمع دبي للاستثمار وشاطئ جبل علي وموشنجيت دبي وابن بطوطة مول.

دبي ديجيتال بارك

إنه مجتمع متعدد الاستخدامات في واحة دبي للسيليكون (DSO). تعتبر واحدة من المدن الذكية المتكاملة في دبي. يمتد على مساحة 150.000 متر مربع، ويقدم مجموعة متميزة من 60 خدمة ذكية مثل الدوائر التلفزيونية المغلقة والتحكم في الدخول واللافتات الرقمية وإدارة مواقف السيارات.

ستصادف أيضًا حلولًا ذكية ورقمية. يتضمن أرصفة شحن تقع في مختلف المنعطفات في الشوارع للأجهزة الذكية والأجهزة المنبثقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على طاولات اللعب الرقمية وملاجئ الحافلات الذكية والمظلات المصممة بشكل مثالي لتسهيل حركة المشاة.

تستخدم المباني في هذا المجتمع طرق صديقة للبيئة مثل الألواح الشمسية لتقليل فواتير الكهرباء والنوافذ ذات الزجاج المزدوج لتقليل امتصاص الحرارة. معالم مثل محمية رأس الخور للحياة البرية، آي إم جي عالم من المغامرات والقرية العالمية وغيرها مزدحمة في هذه المدينة. أنت تزور مناطق الجذب القريبة مثل جراند بيروت ومساكن شاطئ جميرا و وليك بارك في واحة السيليكون والمزيد في عطلات نهاية الأسبوع.

دبي زهرة الصحراء (ديزرت روز)

مدينة وردة الصحراء هي واحدة من المدن الذكية المخطط لها في الإمارة، وتمتد على مساحة 4000 هكتار شرق المدينة الأكاديمية. صممها المطورون لإنتاج 40.000 جالون من مياه الشرب. أيضًا، ستشهد 40 في المائة من إنتاج الكهرباء من خلال محطة طاقة متجددة بقدرة 200 ميجاوات.

تعرض جميع المباني الألواح الشمسية على الأسطح. يوجد أيضًا مرفق لإعادة تدوير النفايات ومباني أخرى صديقة للبيئة. تهدف هذه التطورات إلى تقليل البصمة الكربونية بمقدار 300000 طن سنويًا.

تقع على طريق دبي-العين، وسوف تجد المدارس ومراكز التسوق والمستشفيات والعيادات والمساجد ومراكز الشرطة وغيرها من الخدمات. يمكن للمقيمين الاستمتاع بجولة مشي لمسافة 25 كم صديقة للبيئة حول المدينة. يمكنك شراء شقة في دبي للوصول إلى المرافق المورقة الصديقة للبيئة.

المدن الذكية تلهم حس المغامرة في دبي

مدن دبي الذكية في دبي بها حدائق ومباني تعمل بالطاقة الشمسية وحدائق على السطح. عدد المشاة وراكبي الدراجات أكثر من السيارات. لم يعد حلما مستقبلاً. تعمل هذه المدن بنشاط على تطوير نظام بيئي حضري أكثر خضرة وإدارة بيئية أفضل.

هل أنت معجب؟ إذا كانت الإجابة بنعم، يمكنك العثور على قائمة محدثة للعقارات في المدن الذكية لأغراض الإيجار والبيع في زوم بروبرتي اختر الشخص الذي يلبي متطلباتك نحو مستقبل مستدام! 

Follow Us