ربما لا يمكنك تسمية مدينة بها فرص استثمارية أفضل من دبي في عام 2022. تعتبر دبي مصدر التقدم العقاري. كما أنها لا تفرض ضرائب على العقارات والممتلكات، ويمكنك الاستفادة من عائد الاستثمار المرتفع. أطلقت الإمارات العربية المتحدة في عام 2019 التأشيرة الذهبية للمستثمرين العقاريين في دبي للباحثين عن إقامة طويلة الأمد في الإمارة.
الآن، يمكن للوافدين وغيرهم ممن يرغبون في العمل أو العيش أو الدراسة في الإمارات العربية المتحدة تأسيس حياة يحلمون بها بسرعة في دبي.

إليك دليلك الشامل حول مخطط التأشيرة ونوعه ومعايير الأهلية وتفاصيل أخرى.

أنواع التأشيرات الذهبية للمستثمرين العقاريين في دبي

هناك شيء يناسب كل الأذواق والميزانيات. لذلك، لا داعي للقلق بشأن خيارات الاستثمار وأموالك المحدودة. نتيجة لذلك، يمكن للمرء الاختيار من بين الأنواع التالية من التأشيرات الذهبية للمستثمرين العقاريين. سنلقي نظرة عليهم واحدا تلو الآخر.

  •   تأشيرة الدخول المتعددة لمدة 6 أشهر

تسمح لك تأشيرة الدخول المتعددة لمدة 6 أشهر بالسفر أكثر من مرة على مدار ستة أشهر بمرات دخول متعددة. وبالتالي، فإن هذه الفرصة متاحة عند تملك أي عقار تبلغ قيمته أكثر من مليون درهم إماراتي في أي من الإمارات السبع. ومع ذلك، لا تصدر التأشيرة من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي ولكن من قبل إدارة الهجرة المناسبة.

  •   تأشيرة الإقامة لمدة ثلاث سنوات

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تأشيرة ذهبية لمدة 3 سنوات للمستثمرين العقاريين بملكية تبلغ مليون درهم إماراتي. يمكنك أن تصبح مقيمًا إماراتيًا وتجني كل الفوائد. بغض النظر عما إذا كانت رعاية عائلية أو رخصة قيادة أو بطاقة هوية الإمارات، يمكنك الحصول عليها جميعًا. ستكلفك التأشيرة ما بين 13000 درهم إلى 15000 درهم للبقاء سارية لمدة ثلاث سنوات. بعد قولي هذا، لا يمكن لحاملي هذه التأشيرة مغادرة البلاد لأكثر من ستة أشهر متتالية.

  •   تأشيرة الإقامة طويلة الأجل لمدة 5 سنوات

التأشيرة الذهبية لمدة 5 سنوات للمستثمرين العقاريين أفضل من غيرها، وأنت تعرف لماذا؟ ذلك لأن المستثمر يمكنه فقط التأهل للحصول على هذه التأشيرة باستثمار يزيد عن 5 ملايين درهم إماراتي في العقارات. ومع ذلك، لا يمكنك شراء العقار بقروض مالية. مثل أنواع التأشيرات الأخرى، يمكن لحاملي التأشيرات الذين لديهم إقامة لمدة 5 سنوات أيضًا رعاية عائلاتهم وأقاربهم وأصدقائهم.

  •   تأشيرة إقامة طويلة الأجل لمدة 10 سنوات

تعتبر التأشيرة التي مدتها 10 سنوات أكثر تكلفة من جميع أنواع التأشيرات الأخرى لأنها تتطلب منك استثمار أكثر من 10 ملايين درهم إماراتي في العقارات. هذا ما يقرب من 40 ٪ من إجمالي استثماراتهم. في هذه الحالة، يجب على المستثمرين إثبات الطبيعة العضوية لممتلكاتهم العقارية دون أي قروض أو رهون عقارية.
أيضًا، يجب عليهم إظهار النية لإبقائها على هذا النحو لمدة ثلاث سنوات على الأقل. إلى جانب رعاية أطفالهم وأزواجهم، يجب أن يشمل المستثمرون بهذه التأشيرة مديرًا تنفيذيًا ومستشارًا. يمكن لأصحاب الأعمال أيضًا الحصول على تصريح ذهبي لمدة 10 سنوات باستثمار يزيد عن 10 مليون درهم إماراتي.

معايير الأهلية للحصول على التأشيرة الذهبية للمستثمرين العقاريين

إذا كنت تستثمر في دبي منذ سنوات، فمن الأهمية بمكان تحديد أهليتك للحصول على التأشيرة الذهبية للمستثمرين العقاريين. في هذا الصدد، انتبه إلى التفاصيل المذكورة أدناه.

  1. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة استثمار مع عقارات مختلفة في دبي، مثل المستودعات والشقق والفنادق والفلل، على سبيل المثال لا الحصر.
  2. يجب أن تكون قيمة العقار حوالي 1،000،000 درهم إماراتي أو أكثر.
  3. قطع الأراضي والممتلكات على الخارطة والممتلكات المتنازع عليها غير قابلة للتطبيق للحصول على تأشيرات الاستثمار.
  4. طالما أن هناك استثمار مطلوب بقيمة 1،000،000 مليون درهم إماراتي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية للمستثمرين العقاريين حتى لو كان العقار مرهونًا. ومع ذلك، يجب أن تحصل على شهادة عدم ممانعة من البنك في مثل هذه الحالة.
  5. يتأهل المستثمرون للحصول على التأشيرة الذهبية إذا كان لديهم العديد من العقارات بقيمة 1،000،000 درهم إماراتي أو أكثر.
  6. لا يمكنك العمل في دولة الإمارات وامتلاك تأشيرة مستثمر مرة واحدة.
  7. إذا كنت تشارك زوجك / زوجتك ملكية مشتركة لممتلكات بقيمة مليون دولار، فيجب عليك تقديم شهادة الزواج إلى السلطات المختصة.
  8. يعتبر الحد الأدنى للعائد الشهري 10،000 درهم إماراتي مقبولاً للحصول على تأشيرة ذهبية. ومع ذلك، يجب على مقدم الطلب تقديم وثائق دخلهم.

المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة الذهبية للمستثمرين

عند التقدم للحصول على تأشيرة ذهبية للمستثمرين العقاريين، تحتاج إلى تقديم المستندات التالية إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي (DLD).

  1. أصل جواز السفر.
  2. سندات الملكية الأصلية.
  3. شهادة عدم ممانعة من المطورين.
  4. صورة بحجم جواز السفر.
  5. نسخة من التأشيرة الحالية.
  6. شهادة حسن السيرة والسلوك.

للحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك من قبل شرطة دبي، تحتاج إلى التواصل مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لأنها تعتمد على نوع التأشيرة التي أصدروها لك (مثل تأشيرة 6 أشهر و3 سنوات).

فوائد التأشيرة الذهبية للمستثمرين العقاريين

تقدمت صناعة العقارات في دبي مثل أي دولة أخرى، لا سيما مع وصول التأشيرة الذهبية للمستثمرين العقاريين. توجّه إلى المزايا المهمة للمخطط أدناه، واطلع على الفوائد التي يجلبها.

  1. يمكنك كفالة أفراد عائلتك في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. يحق لك فتح حساب مصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. يمكنك الحصول على رخصة القيادة.
  4. السفر إلى دول أخرى بدون تأشيرة لم يعد يمثل مشكلة.
  5. جميع أنواع التأشيرات قابلة للتجديد طالما أنك تواكب الاستثمارات 

في النهاية

باختصار، لم تتعب دبي أبدًا من إذهالنا بممتلكاتها الفاخرة ومبانيها الشاهقة. والتأشيرة الذهبية للمستثمرين العقاريين هي مجرد فرصة مميزة من بين الفرص. توفر فرصة أخرى لأولئك الذين يسعون للاستثمار في المدينة لفترة طويلة.

بينما غطى هذا الدليل جميع الخطوات الأساسية للحصول على التأشيرة، يمكنك أن تفضل التواصل معنا في زوم بروبرتي إذا كنت تبحث عن فرص استثمار عقاري في دبي. تحقق من أحدث قوائم العقارات الجديرة بالاستثمار على بوابتنا.

Follow Us