ستعلو تكبيرات صلاة العيد قريبًا لتعلن بداية عيد الأضحى المبارك الذي ينتظره الناس كل عام، وتنتشر البهجة والسرور والتهنئة بالعيد، وعليك أن تبدأ بالتخطيط لقضاء أجازة العيد بأفضل طريقة ممكنة، ولن تجد أفضل من إمارة دبي للاحتفال بالعيد حيث أنها تقوم بالكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة المناسبة لجميع أفراد العائلة.
لا تترك مكان للحيرة لأن مدونة  زوم بروبرتي لديها قائمة أفضل الأماكن لقضاء أجازة عيد الأضحى المليئة بالمرح لك ولأسرتك.
سنعرض عليك العديد من الاختيارات الممتعة التي يمكنك الاختيار من بينهم للاستمتاع بفعاليات العيد في دبي:

مدينة أكوافنتشر المائية:

لم يخيب منتزه مدينة أكوافنتشر المائية أي من زواره، فهو ملئ بالمرح والإثارة. استعد جرعة من الأدرينالين لتجربة مثيرة. يقع المنتزه داخل فندق اتلانتس نخلة جميرا على مساحة 17 هكتارًا، ويحتوي على منزلقات مائية كسرت الأرقام القياسية في الارتفاع والعديد من القنوات المائية وأنشطة التجديف وحوض السمك الذي يضم أكثر من 65 ألف كائن بحر، هذا غير حوض التفاعل مع الدلافين وأسود البحر. كما أن هنالك نشاطات تناسب الأطفال الصغار لمرح آمن ومناسب لعمرهم.

تنقسم الحديقة المائية للعديد من الأقسام مثل:

  • منزلق أكواكوندا الأكبر عالميًا والذي سيأخذك في نفق مظلم ثم أنبوب زجاجي كبير.
  • بوسايدونز ريفينج: لو تبحث عن تحدي مثير فهذه اللعبة مناسبة لك حيث تدخل داخل كبسولة وتنتظر انهيار الأرضية لتهبط بسرعة 60 كم في الساعة!
  • سباق هايدرا: يمكنك أن تتنافس مع عائلتك أو أصدقائك مع سباق هايدرا المكون من أربع مسارات مائية.
  • سبلاشرز: صممت للأطفال الصغار لمرح كبير مليئة والزلاجات المائية المناسبة للأطفال وإطارات التسلق والعديد من الأنشطة المسلية.
  • هنالك أيضًا خليج الدلافين وجولات الغوص والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.
    عليك زيارة مدينة أكوافنتشر المائية للاستمتاع بفعاليات العيد في دبي وكونها واحدة من أماكن الجذب للسياح.

آي إم جي عالم من المغامرات:

من أكبر الوجهات الترفيهية المغلقة في العالم تقع في شارع الشيخ زايد بمساحة أكبر من 28 ملعب كرة قدم،ينقسم المنتزه إلى أربع عوالم مثيرة مثل الوادي المفقود وأي إم جي بوليفارد وكارتون نيتورك، ويضم العديد من الألعاب الممتعة المستوحاة من الشخصيات الكرتونية المحبوبة. ويضم العديد من الأنشطة المسلية مثل:

  • البيت المسكون لعشاق المغامرة: مناسب لمن هم فوق الخمسة عشر عامًا والذي عليهم الخروج من البيت المسكون في أقل وقت ممكن والتغلب على العوائق المخيفة.
  • أفعوانية فيلوسيرابتور في الوادي المفقود: ستمر بمنطقة الأدغال والمنطقة الصحراوية بسرعة 100 كم/ساعة على طول 1.1 كم لمغامرة مثيرة وسريعة.
  • لعبة ثور ثندر سبين في مارفل: استعد للدوران والتدلي رأسًا على عقب بينما يحاول ثور إنقاذك من قبضة لوكي الشرير.
  • مسوح ليزي تاون من كارتون نيتورك: مغامرة مناسبة للأطفال الصغار حيث يمكنكم تسلق الحبال للوصول لمسرح ليزي تاون لمشاهدة عرض مسرحي حي.
  • شاشات العرض: يمكنك أن تسترخي قليلًا ومشاهدة فيلم ذا هلك بتقنية ثلاثية الأبعاد والعديد من الأفلام المسلية على 12 شاشة عرض مع مقاعد مريحة مجهزة بالوسائد والبطانيات.

هنالك الكثير من المغامرات والألعاب الشيقة التي تنتظرك في آي إم جي، ويمكنك تناول وجبة سريعة في المطاعم الي تقدم جميع الأطباق العالمية والعربية الشهية الموجودة داخل المنتزه أو تناول الحلويات والمشروبات اللذيذة لشحن طاقتك.
وأخيراً يمكنك التسوق من المتاجر المميزة للزوار أثناء التجول داخل منتزه أي ام جي عالم من المغامرات.

دبي باركز أند ريزورتس:

تعتبر دبي باركز ريزورتس واحدة من أفضل الوجهات الترفيهية في الوطن العربي المناسبة لجميع أفراد العائلة بداية من منتزه موشنجيت الذي يضم أكثر من 100 لعبة مستوحاة من أفلام هوليوود وبوليوود العالمية لعشاق السينما وحديقة ليغولاند الشهيرة وحتى الألعاب المائية والمطاعم المطلة على الواجهة البحرية.

كما تقيم دبي باركز أند ريزورتس العديد من فعاليات العيد في دبي وخاصة في الأعياد حيث تضج المسارح داخل المنتزه بالعروض الترفيهية لجميع لعائلة.

وجب الذكر أن تباع تذاكر المنتزهات بشكل منفصل حيث تسمح بدخول منتزه واحد أو اثنين، يمكنك تصفح باقات التذاكر لاختيار الباقة المناسبة لك. 

مشاهدة الأفلام في دور السينما:

يعد مشاهدة فيلم في سينمات دبي تجربة فريدة من نوعها بلا شك. فيمكنك أن تشاهد أفلام هوليود وبوليود والأفلام العربية في دور السينما والاستمتاع بالشاشات الضخمة والمؤثرات الصوتية عالية الجودة وبالطبع المأكولات الخفيفة التي لا تقاوم.

المراكز التجارية:

تشتهر دبي بالمراكز التجارية الفخمة والتي تحتوي على المئات من العلامات التجارية المشهورة والخصومات بشكل مستمر لتجربة تسوق مميزة. كما أن العديد من المراكز التجارية في دبي تشارك في فعاليات العيد وتصاميم الديكور المميزة لالتقاط أفضل الصور مثل مارينا مول وابن بطوطة مول ودبي فيستفال سيتي. وبالطبع دبي مول حيث يمكنك مشاهدة الألعاب النارية للتهنئة بعيد الأضحى بجانب برج خليفة الشهير.

في النهاية نتمنى أن تنال إعجابكم هذه المجموعة من المتنوعة من فعاليات عيد الأضحى في دبي. وننصحك بالمبادرة بحجز التذاكر قبل العيد.
يمكنك أيضًا الإطلاع على أفضل المساجد لتأدية صلاة عيد الأضحى في الإمارات أو إقرأ المزيد .

Follow Us