تتميز إمارة دبي باحتوائها على جميع الثقافات المختلفة نظراً لتنوع جنسيات المقيمين فيها. وهنالك العديد من المناطق والأحياء التي يفضل بعض الناس عن غيرها سواء كانوا أفراد أو عائلات. فمثلًا تبحث العائلات عن مناطق مناسبة للأطفال من حيث المساحات الخضراء والمرافق الترفيهية والمدارس الجيدة. وهنالك العديد من المجتمعات المناسبة للعائلات والتي تحتوي على مدارس ممتازة. منهم منطقة جميرا دبي التي تقابل جميع المتطلبات التي تبحث عنها العائلات.

لو كنت تبحث عن شقق للإيجار في جميرا دبي بجانب المدارس ومحتار أيًا من المدارس المناسبة لأطفالك، يمكنك الاطلاع على قائمة بعض من أفضل المدارس في منطقة جميرا. 

قائمة من أفضل المدارس في جميرا دبي

مدرسة الآفاق:

تسعى مدرسة الآفاق الإنجليزية إلى تطوير البنية التحتية ومستوى التعليم باستمرار وتوظيف معلمين مؤهلين للتدريس. كما تحتوي على صفوف تعليمية ومرافق رياضية ومعامل التكنولوجيا.

تعتمد المدرسة المنهج البريطاني وتقبل الطلاب من سن 3 إلى 11 سنة من جميع الجنسيات. 

مدرسة الصفا البريطانية:

تصنف مدرسة الصفا البريطانية من ضمن أفضل مدارس جميرا دبي للعديد من الأسباب مثل الكادر التعليمي والقدرة على صقل شخصيات الطلبة ووضع الأولوية لتخريج جيل واعي ويتحمل مسؤولية تغيير المجتمع للأفضل. كما تتميز المدرسة بالمرافق الحديثة مثل المسبحين وملعب العشب الاصطناعي والنشاطات التي تنمي مهارات الطلاب الأكاديمية والاجتماعية. تقبل الطلاب من سن 3 إلى 17 سنة. 

مدرسة الإمارات الدولية:

تعتبر المدرسة من أعرق المدارس في جميرا وواحدة من أفضل المدارس في جميرا دبي. المدرسة المختلطة تعتمد على نظام البكالوريا الدولية. ويشتهر طلاب المدرسة بالالتحاق بالجامعات العالمية العريقة. توفر المدرسة جميع برامج البكالوريا الأربعة.

تتميز المدرسة بالعديد من المرافق مثل المكتبة الكبيرة وصالات الألعاب الرياضية وملعب واسع وحمام سباحة ومختبرات العلوم وغرف تدريس الدراما والموسيقي أيضًا.

تقبل المدرسة الطلاب من سن 3 إلى 19 سنة بسعة 2000 طلاب من مختلف الجنسيات،

مدرسة الإتحاد الخاصة:

تتكون رسالة المدرسة إلى تنشئة جيل مفكر ومحافظ على تراث الإمارات الوطني من خلال بيئة تعليمية مدروسة للغاية لمنح الطلاب الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لنموهم الفكري. تعتبر مدرسة الإتحاد الخاصة من أفضل المدارس في جميرا دبي التي تتبنى النظام الأمريكي.

يحب الطلاب مرافق المدرسة مثل ملاعب التنس و المختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب وحمام السباحة وملعب كرة القدم. يبلغ عدد طلاب المدرسة أكثر من 2400 طالب معظمهم من الجنسية الإماراتية.

مدرسة رافلز الدولية:

تمسك شركة إعمار للتعليم إدارة مدرسة رافلز كمشروع مشترك مع معهد رافلز لتعليم في سنغافورة ويتم التدريس باللغة الإنجليزية لسهولة التواصل بين الطلاب من الجنسيات المختلفة. وتدرس المنهاج البريطاني.

تتميز المدرسة بمستوى تعليم ممتاز يهدف إلى تمكين الطلاب دراسيًا واجتماعيا. وتحتوي على مرافق للألعاب الرياضية والملاعب المكسوة بالعشب الصناعي. تستوعب المدرسة حوالي 2000 طالب من مختلف الجنسيات. 

مدرسة الشروق:

تم تصنيف مدرسة الشروق الخاصة من ضمن أفضل المدارس في منطقة جميرا. ومما يميزها كادرها التعليمي والإداري الذين يحرصون على سلاسة سير العملية التعليمية والتربوية. تعتمد المدرسة المنهاج الوطني المعتمد من وزارة التربية والتعليم بالإمارات. تشمل المدرسة العديد من المرافق التعليمية المميزة مثل المكتبة الواسعة والمختبرات العلمية ومسرح الفعاليات ومختبرات الحاسوب وغرف الفن والموسيقى.
تشمل المدرسة جميع المراحل التعليمية من مرحلة الروضة إلى الصف ال12  تضم المدرسة حوالي 1،866 طالب وطالبة من جنسيات مختلفة أغلبهم جنسيات عربية.

 ها وقد سلطنا الضوء على بعض أفضل المدارس في جميرا التي يمكنك الاختيار من بينهم. كل ما عليك تحديد متطلباتك مثل نظام التعليم الأمريكي والمرافق التعليمية التي تسهل عملية التعليم. يمكنك البحث عن شقق للبيع في جميرا دبي والتعرف على الأماكن المناسبة لك لحياة مريحة وسلسة.

Follow Us