دبي هي واحدة من الوجهات الرائدة للوافدين الباحثين عن بعض مناطق الجذب المدهشة في العالم. كما أن الإمارة عززت مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات العقارية في العالم. مع عدم وجود ضريبة على الممتلكات وارتفاع عائد الاستثمار وانخفاض تكلفة التملك والعديد من الفرص لكسب دخل، فمن الذي لن ينجذب إليها؟ لا يمكن إنكار حقيقة أن العقارات في دبي تميل إلى أن تكون باهظة الثمن. هذا يجعل الكثير من الناس يتساءلون عن الراتب المناسب لشراء عقار في دبي.

إذا كان لديك أيضًا نفس السؤال فقد وصلت إلى المكان الصحيح. إليك ملخص بالراتب المناسب لتصبح مالك عقار في دبي. سنقدر كيف يمكنك الانتقال من مستأجر إلى مالك منزل بناءً على أرباحك.

لماذا يجب عليك تقدير الراتب المناسب لشراء عقار في دبي؟

  • مكان آمن للاستثمار العقاري

لطالما كانت دبي ولا تزال واحدة من أكثر المدن أمانًا للاستثمار فيها. سواء كان استثمارًا عقاريًا أو ريادة أعمال، فهي مفيدة في كلا الاتجاهين. إنها ثالث أكثر الدول أمانًا للوافدين وفقًا للبحث. ستحصل إلى جانب الأمان على خيارات لا حصر لها من أماكن الجذب والمرافق. إنه مكان مناسب للعائلة للعيش فيه. مما يضيف سببًا قويًا للنظر في راتبك لشراء عقار في دبي.

  • فرص عمل وعمل لا نهاية لها

تجذب مجموعة واسعة من فرص العمل والعمل الخريجين والمهنيين الشباب. كما يساهم المناخ الدافئ والخليج العربي الياقوتي الأزرق في هذا العامل. بالإضافة إلى ذلك اكتسبت دبي شعبية كبيرة بسبب نجاحها في مكافحة الوباء العالمي من خلال تنفيذ حملات التطعيم الناجحة واستراتيجيات الاختبار الشامل.

  • إصلاح سياسات التأشيرات

وفقًا لقواعد التأشيرة الأخيرة التي تم إطلاقها في الخامس من سبتمبر 2022، سهّل مسؤولو دبي البقاء في الدولة بتصريح تأشيرة طويل الأجل. على سبيل المثال، يمكنك الآن أن تصبح مؤهلاً للحصول على تأشيرة ذهبية

لمدة 10 سنوات لعائلتك بأكملها حتى إذا كنت تستثمر في عقار على المخطط أو تحصل على قرض من البنك.

ما هو حد الراتب المناسب لطلب قرض عقاري؟

ليس هناك من ينكر أن شراء عقار في دبي ليس منصة عرض. ومع ذلك، فإن تنظيم أموالك لتجنب الحوادث غير المتوقعة أمر ضروري. الراتب المطلوب لشراء عقار في دبي يعتمد على نوع العقار والموقع المختار.

يجب أن تعلم أن معظم البنوك تفضل المتقدمين براتب لا يقل عن 15 ألف درهم إماراتي شهريًا. لكن بعض البنوك توافق على البنوك التي تبلغ 10 آلاف درهم إماراتي شهريًا.

نقترح عليك في زوم بروبرتي اتباع النهج الأكثر شمولاً لتقليل أقساطك الشهرية. لا تقلق؛ يمكنك دائمًا إجراء دفعات إضافية، والتي يجب ألا تتجاوز 10٪ من المبلغ الأساسي. 

كيف تحدد أهليتك لشراء عقار في دبي؟

يتطلب معدل الفائدة القياسي البالغ 4٪ ما يقرب من 20٪ من راتبك، والتي يمكنك سدادها في غضون 20 عامًا. ومع ذلك، يمكن للمشترين الوافدين لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة الحصول على قرض عقاري مقابل دفعة أولى تبلغ 20٪ فقط. هذا يعني أنه يمكنهم اقتراض ما يقرب من 80٪ من سعر الشراء.

بغض النظر عما إذا كنت تندرج ضمن الفئة الأولى من المشترين أو الفئة الأخيرة، يجب أن تقر بالتكاليف الأولية التالية عند شراء عقار.

  1. تشكل رسوم دائرة الأراضي والأملاك في دبي 4٪ من قيمة العقار بالكامل.
  2. الرسوم الإدارية لدائرة الأراضي والأملاك هي 4 آلاف درهم إماراتي مع 5٪ ضريبة القيمة المضافة.
  3. رسوم تأمين سند الملكية 520 درهم.
  4. رسوم تسجيل الرهن العقاري ستكلفك حوالي 0.25٪ من قيمتها.
  5. رسوم إدارة تسجيل الرهن العقاري ستكلفك حوالي 290 درهم.
  6. ستكون رسوم الوكالة العقارية الفعلية حوالي 2٪ من قيمة المبيعات، بما في ذلك 5٪ ضريبة القيمة المضافة.
  7. تضمين رسوم التأمين على الحياة، والتي تعتبر إلزامية عند أخذ الرهن العقاري.
  8. يفرض البنك رسومًا إضافية على إجراءات الرهن العقاري وأكثر من ذلك.

الآن بعد أن أدركت جميع التكاليف اللازمة المطلوبة لشراء عقار، أصبح من السهل معرفة الراتب المناسب لشراء عقار في دبي.

في نهاية القول

نظرًا لأن الاستثمار العقاري ليس أمراً هينًا، فإن تنظيم أموالك أمر ضروري، يعتمد حد الإقراض والاستثمار بشكل كبير على ما تكسبه. بمجرد أن تقدر الراتب المناسب لشراء عقار في دبي، فإن خطوتك التالية هي التفكير في حي مناسب.

Follow Us