احتلت دبي مكانًا بارزًا منذ فترة من بين أكثر المدن رواجًا للعيش فيها. إنها مدينة حضرية مختلطة الثقافات مع معالم مذهلة وأماكن جذب جميلة ونمط حياة عالي الجودة. إلى جانب ذلك، هناك العديد من فرص العمل، بغض النظر عن الدين والمعتقدات. لهذا السبب يعطي المغتربون الأولوية للدولة التي تسعى إلى دعم أنفسهم ماليًا والبحث عن أماكن للسكن في دبي للوافدين بسعر ملائم.
ببساطة، لدى المغتربين العديد من الأسباب للانتقال إلى دبي. وهي تشمل إيجارات أقل وتكلفة وقود أقل ورواتب أعلى وممتلكات معفاة من الضرائب. علاوة على ذلك، هناك العديد من الأماكن المناسبة للوافدين

عند البحث عن منزل جديد، هناك عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار. يجب عليك تقييم موقع مكان العمل، ومدرسة الطفل، ووسائل الراحة القريبة. وهل تعلم ما هي المداولات الأكثر أهمية في كل ذلك؟ إنه الحي الذي تختاره للتحرك والذي يتوافق أيضًا مع متطلباتك. ترحب بهم المدينة من صميم قلوبهم من خلال توفير مجتمعات جذابة، هناك العديد من الاختيارات التي يمكن الاختيار من بينهم المناسب لك

أهم مناطق للسكن في دبي للوافدين

مع نمو سوق العقارات في دبي، قمنا بتجميع قائمة بأفضل الأماكن للسكن في دبي للوافدين. تابع القراءة لمعرفة المزيد عنها:

  • مردف

تقع في شمال المدينة الدولية وشرق مطار دبي، وهي واحدة من الأماكن الرئيسية للعيش في دبي للوافدين.

مردف هي المكان المثالي لمن يبحثون عن موقع آمن مع عائلاتهم. لديها مجموعة مختارة من المدارس ذات السمعة الطيبة والمناطق الترفيهية لشاغليها. توجد أيضًا متاجر بقالة قريبة، لذلك لم يعد الوافدون مضطرين للقلق بشأن وسائل النقل. يبدأ ايجار شقق  في مردف 3 غرف نوم في مردف 65 ألف درهم إماراتي. ستكون الشقة المكونة من 4 و5 غرف نوم أكثر قليلاً من المتوقع.

  •  ميديا ​​سيتي

إذا كنت ترغب في الحصول على فرص عمل إبداعية في دبي، ففكر في الانتقال إلى مدينة الإعلام. ذلك لأنه غالبًا ما يتم وضع جميع وكالات الأنباء وأماكن النشر وخدمات الوسائط الرقمية هنا. ستجد متنزهات وبحيرات كبيرة ذات مناظر خلابة في المنطقة المجاورة، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للعيش في دبي للوافدين. وستجد العديد من العقارات السكنية الملائمة بإطلالات رائعة

  • وسط مدينة دبي

فعليك التفكير في الانتقال إلى وسط مدينة دبي لو كنت من محبين التسوق ، حيث يوجد ثاني أكبر مركز تسوق في العالم. يعرف باسم “دبي مول“، ويستقبل أكثر من 54 مليون زائر.
كونك في قلب المدينة يجعل أسعار العقارات في وسط مدينة دبي أعلى قليلاً. ومع ذلك، فإن أسلوب الحياة الراقي والقرب من مناطق الجذب الرئيسية يجعلها تستحق ذلك.

  • دبي مارينا

من لا يريد البحث عن السكن في شقق حديثة للغاية مع إطلالات رائعة على البحر تجربة رائعة. وتقدم دبي مارينا ذلك بالضبط. تجعلك الحياة هنا أيضًا قريبًا من الكثير من الرياضات المائية والمرافق المنزلية. على الرغم من أن العيش في دبي مارينا ليس رخيصًا، إلا أن سعر العقار يبرر نمط الحياة. يكفي أن نقول في دبي، دبي مارينا هي واحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب للعيش في دبي للوافدين لأنها مركز المدينة.

عندما يتعلق الأمر بالعقارات في دبي مارينا، ستجد في الغالب شققًا بتكوينات وتصميمات مختلفة. إنها في الغالب مناسبة للأفراد والأزواج والعائلات الصغيرة.

  • المرابع العربية

كنت مستعدًا لدفع أجر بنسات إضافية مقابل الرفاهية والراحة ، فإن المرابع العربية هي المكان المناسب لك. إنه مجتمع مسور يضم منازل أنيقة بجوار ملعب للجولف ودور حضانة ومدارس بارزة. هذا يعني أن عائلتك ستحصل على حل شامل لكل وسائل الراحة.

العقارات في المرابع العربية تتمحور حول الأسرة في الغالب. لذا، إذا كنت تبحث عن أماكن للسكن في دبي للوافدين مع عائلتك ، فإن هذا المجتمع يناسب الفاتورة تمامًا.

  • المدينة الرياضية

أثناء البحث عن أفضل الأماكن للسكن في دبي للوافدين، من السهل إدراك أن الأسماء الإبداعية لا علاقة لها بهوية المنطقة. المدينة الرياضية ليست استثناء من هذا البيان ولكنها توفر أسلوب حياة نشط وصحي. وهكذا، ستتمكّن من الوصول إلى مراكز اللياقة البدنية والأكاديميات الرياضية والملاعب. إنه أيضًا أحد أكثر الخيارات السكنية ميسورة التكلفة في دبي، خاصة للوافدين. إلى جانب عيش الحياة، من الجيد أن تكون شغوفًا بالرياضة.

  • موتور سيتي

منطقة سكنية أخرى تستحق الدراسة إذا كنت تبحث عن أماكن للسكن في دبي للوافدين هي موتور سيتي.

تقع بين المدينة الرياضية والمرابع العربية، وتعتبر المنطقة مثالية لموقعها. بصرف النظر عن الطريقة، سترى أن المجتمع هو موطن للمدارس المتخصصة ومتاجر البيع بالتجزئة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مناطق ترفيهية للعائلات للتسكع فيها. هناك أيضًا حلبة سباق دبي أوتودروم الشهيرة.

  • الخليج التجاري

مع قربه من المراكز التجارية مثل مركز دبي المالي العالمي (DIFC) ومركز دبي التجاري العالمي، يعتبر الخليج التجاري مكانًا مثاليًا لمدمني العمل. الوافدون الذين يبحثون باستمرار عن فرص عمل جديدة سيجدون المنطقة مناسبة لهم. كما يوحي 

نظرًا لأن الطلب العقارات في الخليج التجاري في زيادة مستمرة فإن الأسعار هنا آخذة في الازدياد. هذا يجعلها مثالية للاستثمار أيضًا.

  •  البرشاء

البرشاء هي واحدة من الأماكن المشهورة للعيش في دبي للوافدين. نظرًا لقربها من جميع الطرق الرئيسية، يمكن الوصول إليها لشاغلي مدينة دبي الإعلامية ومدينة دبي للإنترنت.

تشمل عقارات البرشاء فلل منفصلة وشبه منفصلة. هناك شقق للعائلات الصغيرة أيضًا. إلى جانب ذلك، فإن الحي مخدوم جيدًا ، حيث يوجد به مطاعم ومقاهي ومتاجر بيع بالتجزئة. هذا يعني أنك لن تشدد على تخزين البقالة لهذا الشهر. يعد “مول الإمارات” الذي يمكن الوصول إليه أمرًا لا بد منه لمحبي التسوق حيث يوجد العديد من المتاجر ودور السينما.

  • أم سقيم

أم سقيم هي مكان آخر مناسب للوافدين. إنه مجتمع فلل مسور، لكن المنطقة توفر موقعًا رائعًا مع محيط هادئ. تحظى الفلل في أم سقيم بشعبية بين المغتربين البريطانيين بسبب توفر شاطئ جميرا الرائع. هذا ليس هو؛ كما أنها تشق طريقها إلى قائمة أفضل الأماكن للعيش في دبي للوافدين نظرًا لقربها من المدارس والمستشفيات ذات السمعة الطيبة، وقبل كل شيء، إنها منطقة صديقة للحيوانات الأليفة.

  • جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)

غالبًا ما يفضل الوافدون في دبي شراء أو استئجار شقق في جميرا بيتش ريزيدنس، وهناك أسباب متعددة لهذا التفضيل. أولاً، المنطقة هي موطن لشاطئ جي بي آر المنعش. ثانيًا، هناك مركز للترفيه والتجزئة والاستجمام. بصرف النظر عن سهولة الوصول إلى المقاهي المشمسة والرياضات المائية المثيرة، يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للسكن في دبي للوافدين. بدء حياتك من هنا يعني أنك ستحصل على خيارات الطعام والترفيه الأكثر قبولًا في متناول يدك.

  • جزر الجميرا

جزيرة جميرا هي جزيرة اصطناعية بين أبراج بحيرة الجميرا ومارينا دبي. إنه مجتمع مسور به العديد من وسائل الراحة، بما في ذلك المدارس والمستشفيات وصالات الألعاب الرياضية. الهندسة المعمارية للمنطقة فريدة من نوعها، مع التأثيرات الإسبانية والإيطالية. ستشعر أيضًا بجو الضواحي الأمريكية الكلاسيكية.

  • ديرة

بصفتك مغتربًا، قد لا تتحمل تكلفة استئجار عقارات باهظة الثمن في مدينة الكماليات. في مثل هذه الحالات، تعد ديرة من بين الأماكن الصديقة للميزانية للعيش في دبي للوافدين.
العقارات في ديرة مأهولة بشكل رئيسي من قبل العائلات الهندية وحصة عادلة من سكان جنوب آسيا. فيما يتعلق بالبنية التحتية والحضارة، أظهرت المنطقة تقدمًا ملحوظًا، ولهذا السبب يحب المغتربون إنشاء منازلهم هنا.

  •  مدينة دبي العالمية

مدينة دبي العالمية هي منطقة أخرى مناسبة للوافدين. يتيح المجتمع المستقبلي ذو الشكل الجميل قيادة أسلوب حياة محترم دون كسر ميزانيتك. في المنطقة المجاورة، يوجد الكثير من المساحات الخضراء والمزارع، لذا فإن بقع الزهور والأشجار المتوهجة ستجعل حياتك سعيدة. بغض النظر عن المساحة المحدودة، تضم المنطقة مدارس عالية التقنية ومحلات سوبر ماركت ومرافق طبية للركاب.

في النهاية

لتلخيص ذلك، عند الانتقال إلى دبي ، يجب أن تفكر في الحي الذي ستقيم فيه. في هذا الصدد، ستكون الأماكن المذكورة أعلاه  في دبي للوافدين مفيدة. إنها فريدة من نوعها بفضل تصميماتها الخارجية الجذابة والديكورات الداخلية المريحة. يمكنك العثور على قوائم بكل هذه المناطق التي تمت مناقشتها أعلاه مع تفاصيل أكثر في زوم بروبرتي. قم بزيارة موقعنا على الإنترنت الآن أو قم بتنزيل تطبيق الهاتف الذكي الخاص بنا لتصفح العقارات بسهولة.

Follow Us