نتعرض في فصل الصيف في دبي للحرارة والرطوبة، ومن الهام حماية نفسك من أشعة الشمس القاسية لتجنب الإصابة بضربة الشمس خاصة في ذروة موسم الصيف.

بصرف النظر عن الاعتناء بنفسك، من الضروري أيضًا أن تحافظ على منزلك في دبي في حالة جيدة بحيث يكون مناسبًا لفصل الصيف. هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى إتباع بعض نصائح صيانة العقارات. تمامًا مثل الطقس الحار والرطب في دبي الذي يؤثر علينا، يمكن أن يكون له آثار سلبية على ممتلكاتك الثمينة، منهم العقارات أيضًا إذا كنت لا تهتم بها.

لمعرفة كيف تفعل هذا ألقِ نظرة على ٦ نصائح فعالة لصيانة العقارات ستجعل منزلك مناسبًا لفصل الصيف في دبي:

٦ نصائح فعالة لصيانة العقارات

١. جدولة خدمة مكيف الهواء

هذه واحدة من أهم نصائح صيانة منزلك لفصل الصيف. يكاد يكون من المستحيل البقاء على قيد الحياة دون وجود مكيف هواء في منزلك. لا يمكنك المخاطرة بحدوث خلل في مكيف الهواء خلال ذروة الصيف. عليك الحصول على موعد لخدمة تكييف من أحد المحترفين قبل بدء موسم الصيف لتجنب حدوث ذلك.

الصيانة الدورية لوحدة مكيف الهواء مهمة. لن يساعد ذلك في الحفاظ عليه في حالة جيدة فحسب، بل سيزيد من عمره أيضًا.

٢. حافظ على وحدة تكييف الهواء الخارجية نظيفة

يميل الكثيرون إلى تجاهل حقيقة أنه من المهم للغاية ضمان نظافة وحدة تكييف الهواء الخارجية دائمًا. سيؤثر عدم الاهتمام بها سلبًا على كفاءة الوحدة وقد يتوقف مكيف الهواء عن العمل تمامًا.

ولذلك يجب على جميع أولئك الذين يعيشون في فلل في دبي التأكد من نظافة وحدات التكييف الخارجية الخاصة بهم بشكل صحيح.  والتأكد من عدم وجود حطام أو نبات أو قصاصات عشبية لأنها يمكن أن تسد الوحدة وتتلفها. الطريقة المثالية هو توظيف محترفين لهذا الغرض؛ ومع ذلك يمكنك القيام بذلك بنفسك أيضًا عن طريق التأكد من إيقاف تشغيل منظم الحرارة قبل تنظيف الوحدة.

سيساعدك هذا إلى جانب نصائح صيانة العقارات الآخرى، في الحفاظ على استعداد منزلك لموسم الصيف في دبي.

٣. عزل النوافذ الخاصة بك

توفر النوافذ العازلة مزايا متعددة. أولاً، لن تسمح للحرارة الخارجية بالدخول إلى منزلك. يساعد هذا في الحفاظ على منزلك باردًا. بخلاف ذلك، ستعمل على تحسين كفاءة مكيفك أيضًا. ونتيجة لذلك، ستكون قادرًا على التحكم في فاتورة الكهرباء من ديوا أيضًا والتي يمكن أن ترتفع بشكل كبير خلال فصل الصيف في دبي.

هناك طرق مختلفة لعزل نوافذك. على سبيل المثال، يمكنك استبدال النوافذ العادية بزجاج مزدوج ويمكنك وضع مظلة على النوافذ الحالية. تعمل هذه الطريقة عن طريق عكس ضوء الشمس بدلاً من دخولها للمنزل.

٤. الحصول على بعض النباتات المنزلية

إن العقارات في داماك هيلز ونخلة جميرا والعديد من المجتمعات الأخرى محاطة بالحدائق والفلل. ولكن إن لم يكن لديك منزل في هذه الأحياء، فلا يزال بإمكانك إحضار عنصر الخضرة إلى منزلك عن طريق الحصول على بعض النباتات الداخلية. إذا كان لديك فيلا، فإن أفضل خيار هو وضع نباتات خارجية في حديقتك.

سيساعدك هذا في الحفاظ على برودة المناطق وتحسين ديكور منزلك، هناك العديد من النباتات الداخلية والخارجية التي يمكنك الاختيار من بينها. حاول الحصول على تلك التي تحتاج إلى القليل من الحفاظ عليها إذا وجدت صعوبة في قضاء بعض الوقت في البستنة.

٥. حافظ على منزلك محميًا من الآفات

التالي في قائمة أهم نصائح صيانة المنازل خلال الصيف هو الحماية من الآفات. تشتهر الحشرات الزاحفة المزعجة هذه بأنها تغزو العقارات خلال فصل الصيف. فيمكنك أن ترى الصراصير والذباب والنمل يتجول في ممتلكاتك.

يجب أن تأخذ هذه العدوى على محمل الجد لأن الآفات يمكن أن تنشر الأمراض في منزلك ويمكن أن تسبب أضرارًا هيكلية أيضًا. لذلك عليك التأكد من الاستعانة بخدمات احترافية لمكافحة الآفات للحفاظ على منزلك خاليًا من الآفات.

علاوة على ذلك يجب توخي الحذر حتى لا تصبح الآفات ضيوفًا غير مدعوين في منزلك وتجنب ترك الطعام مكشوفًا وسد الشقوق الظاهرة في الجدران وبالطبع الحفاظ على منزلك نظيفًا. ستساعد نصائح صيانة العقارات الفعالة هذه بالتأكيد على إبقاء الآفات في مكانها وتعزيز قيمة منزلك.

٦. تنظيم درجة حرارة الأجهزة الخاصة بك

قد يبدو هذا غير مهم ولكن يمكن أن يكون أحد أكثر نصائح صيانة المنازل فعالية والتي يمكن أن تساعد بالفعل في توفير المال.

تأكد دائمًا من ضبط منظم الحرارة على 24 درجة أو عالية. يجب ضبط وحداتك على الوضع “التلقائي”.

يعد القيام بذلك أمرًا مهمًا لأنه عندما تتركه في وضع “التشغيل” لفترة طويلة سيستهلك المزيد من الطاقة مما يؤدي إلى زيادة رسوم الكهرباء.

هذه النصائح مفيدة عندما ترفع درجة حرارة مكيفك حتى لو بمقدار درجة واحدة تنخفض فاتورة الكهرباء. كما أنه يحسن من كفاءة وحدة التكييف لأنها تحصل على فاصل للراحة. وبالمثل، استخدم غسالتك بحكمة. تأكد من أن لديك حمولة كاملة قبل استخدامها. اغسل ملابسك أيضًا في درجة حرارة 30 إلى 40 درجة مئوية.

في النهاية

في خلاصة الأمر يمكن لنصائح صيانة المنازل الفعالة هذه أن تؤثر تأثيراً كبيراً عندما يتعلق الأمر بتخفيض فواتير الكهرباء وإعداد منزلك للصيف. إن تنفيذ هذه النصائح يمكن أن يكون مفيدًا لك طوال العام نظرًا لأن الطقس في دبي يظل حارًا ورطبًا في معظم أوقات العام.

Follow Us