لطالما كانت الإمارات العربية المتحدة وجهة مفضلة لدى المستثمرين ورواد الأعمال بفضل سياساتها المواتية وعدد لا يحصى من التطورات والفرص وبيئة آمنة. ومع ذلك، عززت التغييرات الأخيرة في قواعد التأشيرة للمستثمرين ورجال الأعمال مكانتها كواحدة من أفضل الأماكن للاستثمار على مستوى العالم.

وفقًا لقواعد التأشيرة الجديدة هذه، تم تخفيف شروط الحصول على التأشيرات الذهبية والفضية للمستثمرين العقاريين ورجال الأعمال المبتدئين. وبالمثل، أصبح الحصول على سكن صديق للبيئة لأصحاب المشاريع والعاملين لحسابهم الخاص والعاملين لحسابهم الخاص أسهل نسبيًا.

دعونا نتعمق أكثر ونكتشف التأثيرات المتوقعة لقواعد التأشيرة الإماراتية الجديدة: 

التأثيرات الإيجابية لقواعد التأشيرة الجديدة لدولة الإمارات العربية المتحدة

المزيد من المشترين الدوليين، المزيد من الاستثمار في الإمارات.

يعتقد الخبراء أن قواعد التأشيرة الجديدة هذه ستجذب المشترين الدوليين إلى الدولة. وبالتالي، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع مستوى الاستثمار الأجنبي في البلاد. بينما يكافح العالم بأسره التضخم وارتفاع الأسعار، فإن هذا الاستثمار المتزايد في البلاد سيفيد الاقتصاد ويساعد في التحكم في الأسعار. ستستفيد دبي إلى أقصى حد من هذه القواعد والسياسات المعدلة من بين الإمارات المختلفة. الطلب على العقارات في دبي مرتفع بالفعل. ومن المتوقع أن ترتفع أكثر حيث يواصل المستثمرون الأجانب إبداء الاهتمام في هذا السوق المتقدم. 

طلب أعلى يؤدي إلى مزيد من التنمية

كانت هناك زيادة ملحوظة في الطلب على العقارات في جميع أنحاء البلاد، سواء السكنية والتجارية، لا سيما خلال العام الماضي. أدى ذلك أيضًا إلى تضييق الفجوة بين العرض والطلب في البلاد، والتي كانت مصدر قلق كبير في سوق العقارات.

مع تدفق المستثمرين المستعدين للمغامرة في قطاع العقارات في الإمارات العربية المتحدة، من المتوقع حدوث زيادة أخرى في الطلب. سيؤدي ذلك إلى تطوير مشاريع جديدة، مما سيعطي سوق العقارات دفعة كبيرة. أطلقت شركات التطوير العقاري العالمية بالفعل مشاريع جديدة، وهناك المزيد في طور الإعداد. 

المشترون لأول مرة

استقبل سوق العقارات في الإمارات المستثمرين ورواد الأعمال الجدد من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل سياساته الصديقة للمغتربين. في الواقع، تم تصنيف دبي وأبو ظبي من بين أفضل الأماكن للعيش فيها للمغتربين الذين يأتون من أجل العمل.

سهل معرض إكسبو 2020 دخول العديد من المشترين لأول مرة إلى دبي. لقد وفر لهم فرصة لمشاهدة إمكانات النمو بشكل مباشر. امتد اهتمامهم إلى ما وراء دبي ليشمل الإمارات الأخرى أيضًا. مع تغيير قواعد التأشيرة، يستمر هذا الاتجاه في الظهور حيث سيقفز العديد من المستثمرين الجدد على فرصة الاستفادة من سوق العقارات المتنامي في الإمارات العربية المتحدة.

النمو في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة

ستفيد قواعد التأشيرة الجديدة سوق العقارات في الدولة بأكملها. آخذ السوق في الارتفاع بالفعل. مع هذه التغييرات، يستمر المسار التصاعدي لفترة أطول.

تكشف الإحصاءات أن أسعار العقارات في دبي قد ارتفعت بنسبة 11.3 في المائة خلال الربع الأول من عام 2022. ومع ذلك، فإنها تعتبر ميسورة التكلفة بالمقارنة مع المدن الكبرى الأخرى. وحقيقة أنها أيضًا أقل بنسبة 25 إلى 30 في المائة على عكس مستويات الذروة لعام 2014 هي عامل آخر يجعل العقارات في دبي تعتبر ميسورة التكلفة.

عند الحديث عن عقارات أبو ظبي، شهد الربع الأخير من عام 2021 زيادة كبيرة في الأسعار. في الواقع، شهدت القيم الرأسمالية للشقق والفيلات أعلى زيادة في السنوات الخمس الماضية خلال هذه الفترة. تم تسجيل نمو بنسبة 14 في المائة من حيث السعر في أبو ظبي العام الماضي. عادة ما يقر الخبراء أن مشاريع التطوير في جزيرة ياس وجزيرة السعديات عززت سوق العقارات في أبو ظبي.

بصرف النظر عن أبو ظبي ودبي، من المتوقع أيضًا أن تستفيد الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة من قواعد التأشيرة المعدلة. سيؤدي ذلك إلى زيادة التنمية في هذه المدن أيضًا. 

افكار أخيرة

من المقرر أن يتم تنفيذ هذه التغييرات على قواعد التأشيرة في الإمارات اعتبارًا من سبتمبر 2022، وتستفيد الدولة بشكل عام. خبراء العقارات متفائلون بأنه يساعد سوق الدولة والقطاعات الأخرى على النمو والازدهار.

Follow Us