يواصل سوق العقارات في دبي مسيرته الذهبية حيث حقق أرقامًا استثنائية خلال النصف الأول من العام. تم تسجيل ما مجموعه 43000 معاملة عقارية خلال هذه الفترة وفقًا لإحصاءات العقارات. وبلغت القيمة الإجمالية لهذه المعاملات 115 مليار درهم إماراتي. تُظهر هذه الأرقام ارتفاعًا بنسبة 87 في المائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2021. واختتام النصف الأول بتحطيم الأرقام القياسية، سجل السوق في شهر يونيو لعام 2022 8900 صفقة عقارية بقيمة 22.75 مليار درهم إماراتي. من الآمن القول إن قطاع العقارات في الإمارة ينطلق بمعدل غير مسبوق مع الأخذ في الاعتبار الأرقام المذكورة أعلاه. ولكن دعنا نلقي نظرة على توقعات سوق العقارات في دبي للنصف الثاني، 2022، والنصف الأول من عام 2023.

آفاق سوق العقارات في دبي للمستقبل القريب

بدأ النصف الثاني من العام أيضًا بشكل قوي مع الحفاظ على وتيرة النصف الأول. شهد يوليو 2022 7092 صفقة، مما يدل على زيادة بنسبة 63.56 في المائة مقارنة بشهر يوليو 2021. وبذلك، وصل إجمالي المعاملات العقارية حتى العام إلى رقم قياسي بلغ 45793 صفقة، وهو الأعلى منذ عام 2009. بعد هذا بلغ متوسط ​​أسعار العقارات تظل منخفضة مقارنة بفترة الذروة 2014.

تظهر توقعات سوق العقارات في دبي أن متوسط ​​الأسعار سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في المستقبل القريب مع الأخذ في الاعتبار نمو القطاع.

دعونا نتعمق أكثر ونكتشف العامل الذي سيؤثر على أداء سوق العقارات في دبي في النصف الثاني من عام 2022 والنصف الأول من عام 2023.

 سيطرة الفلل على السوق

يقود قطاع الفلل سوق العقارات منذ عامين حتى الآن ربع بعد ربع، ارتفاع أسعارها جعلها عقارات مطلوبة للغاية في دبي. من ناحية أخرى، كان قطاع الشقق يكافح مع زيادة الأسعار المتبقية في خانة الآحاد. ومع ذلك، تظهر الإحصاءات الأخيرة نموًا واعدًا في هذا القطاع أيضًا.

ستستمر الفلل في دبي في الهيمنة على السوق وفقًا لخبراء العقارات. ستحافظ المناطق الرئيسية مثل المرابع العربية ونخلة جميرا ودبي هيلز استيت على مسارها التصاعدي وفقًا لتوقعات سوق العقارات في دبي في المستقبل القريب، مما يجذب المستثمرين والمستخدمين النهائيين نظرًا لارتفاع عائد الاستثمار ونمط الحياة الراقي.

 تدفق المستثمرين الأجانب والأثرياء

اكتسب سوق العقارات في دبي سمعة طيبة لكونه سوقًا صديقًا للمستثمرين لسنوات عديدة. فقد جعلته التطورات الأخيرة أكثر جاذبية للمستثمرين. يفضل الأثرياء أيضًا هذا السوق لتعزيز الأمان والنمو الاستثنائي والفرص الوفيرة.

من المقرر أن يصبح السوق أكثر سهولة وجاذبية للمستثمرين والأثرياء مع الشروط المريحة للحصول على التأشيرات الذهبية والفضية في دبي والإصلاحات الأخرى. ستكون النتيجة المزيد من الاستثمار وعائد استثمار أفضل.

الطلب المتزايد على العقارات فائقة الفخامة

كانت هناك زيادة ملحوظة في الطلب على العقارات فائقة الفخامة في دبي. وفقًا لتوقعات سوق العقارات في دبي للنصف الثاني من العام على وجه الخصوص وسيستمر الطلب في الازدياد. من المتوقع أن يسجل عام 2022 رقماً قياسياً جديداً في هذا القطاع مع 10 ملايين دولار بالإضافة إلى مبيعات المنازل.

كان هناك 82 صفقة فائقة الارتفاع تم تسجيلها من يناير إلى يونيو من النصف الأول للعام. هذه هي العقارات في دبي التي تم بيعها بأكثر من 10 ملايين دولار. ويمثل هذا نموًا كبيرًا مقارنة بعام 2021 حيث سجل العام بأكمله 93 عملية بيع في هذا القطاع وكان هذا رقمًا قياسيًا في حد ذاته، والذي سيتم كسره بسهولة في النصف الثاني بفارق 11 معاملة فقط.

من المتوقع أن يستمر نفس الاتجاه في النصف الأول من عام 2023 أيضًا. إنها مسألة وقت فقط لمعرفة إذا كان العام القادم سيكون قادرًا على تحطيم هذا الرقم القياسي أم لا.

 كأس العالم لكرة القدم 2022

على الرغم من أن الحدث الضخم من المقرر عقده في قطر إلا أن سوق العقارات في دبي يستفيد منه. سيبدأ الحدث الأكثر توقعًا بين عشاق كرة القدم في 20 نوفمبر ويكمل مساره في 18 ديسمبر 2022.

ستستفيد دبي من حقيقة أن قطر ليس لديها القدرة على استيعاب جميع الزوار والمتفرجين. سوف يسجل سوق الإيجارات قصيرة الأجل على وجه الخصوص زيادة في النشاط خلال هذه الفترة. سينعكس ذلك على الأداء العام لسوق العقارات في دبي في النصف الثاني. 

الخلاصة:

باختصار تبدو توقعات سوق العقارات في دبي للنصف الثاني و2022 والنصف الأول من عام 2023 واعدة للغاية. من المقرر أن ترتفع الأسعار وسيستمر الطلب في النمو. هذا يجعل السوق أرض خصبة للاستثمار.

تحقق من قوائم العقارات الأكثر رواجًا في دبي في زوم بروبرتي إذا كنت ترغب في القيام باستثمار عقاري في دبي. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق الهاتف الذكي الخاص بنا للوصول السريع والسلس إلى أحدث الخصائص الموجودة في عدة مناطق.

Follow Us