تجذب إمارة دبي الناس للبحث عن سكن يناسب أحلامهم وتطلعاتهم. ويبحث العديد عن السكن في دبي مارينا، وتوفر لهم فرص العمل المتنوعة والبيئة الخالية من الضرائب ومستوى الأمان المرتفع. كما تتنوع الاختيارات للسكن الذى يناسب الجميع أيًا كانت متطلباتهم. ويفضل البعض الانتقال للسكن في مناطق حيوية وسياحية للتمتع بالمزايا التي تقدمها ومستوى المعيشة الفاخر والمرافق.

تعتبر دبي مارينا واحدة من أشهر المناطق السياحية في دبي التي يتوافد عليها الزوار، تعرف على مزايا السكن في دبي مارينا

دبي مارينا:

تم بناء دبي مارينا مول على قناة مائية اصطناعية بواسطة شركة إعمار الغنية عن التعريف. وتبلغ مساحتها 50 مليون قدم مربع، وتعتبر واحدة من أرقى الأحياء المفعمة بالتصميمات المعمارية الخلابة. هنالك أكثر من 200 برج سكني في دبي مارينا يمكنك اختيار الأنسب بالنسبة لك. يمكنك السكن في شقة لها إطلالة على الواجهة البحرية أو تقع بالقرب من الشواطئ الذهبية أو بجانب ممشى دبي مارينا لمحبي الركض في الصباح.

كل ما عليك هو تحديد أولوياتك والمزايا التي تريد أن تحصل عليها عند البحث عن سكن للإيجار والاستعداد للتمتع بمزايا الحياة في دبي مارينا.

الأبراج السكنية والمرافق.

جميع الأبراج في دبي مارينا مصممة على أحدث معايير الفخامة والرقي، ويشكل كل برج تحفة معمارية بحد ذاته مثل برج كيان الملتوي والذي يعد تحفة فنية معمارية. كما أن الإطلالة على الواجهة البحرية أو على أفاق دبي تسحر الجميع والمرافق التي توفر الراحة للسكان.

جميع أبراج دبي توفر خدمات للسكان مثل صالة الألعاب الرياضية ومسبح ومنطقة لعب للأطفال والملاعب الرياضية وغرف الساونا ومناطق مخصصة للشواء ومواقف سيارة. تتناسب العقارات في مارينا دبي الأفراد والعائلات الصغيرة، حيت أنه من النادر العثور على فلل واسعة كبيرة المساحة في دبي مارينا.

وسائل النقل بين يديك:


دبي مارينا منطقة حيوية جدا وتمتلئ بالزوار والسياح بشكل دائم، ولذلك كان من الضروري توفير وسائل نقل عامة متنوعة لربط دبي مارينا بباقي الأماكن. تضم المنطقة محطتي مترو وترام دبي الذي يصلها ب 10 محطات ترام للمناطق الحيوية الأخرى هذا غير حافلات النقل المريحة المقدمة من هيئة الطرق والمواصلات.

الشاطئ على بعد خطوات:

بسبب اعتدال الجو في الإمارات يصبح الذهاب للشاطئ ميزة هامة، من لا يريد نسيان توتر الأسبوع والاستلقاء تحت الشمس على الشاطئ؟ يمكنك الذهاب إلى شاطئ الجي بي أر في أي وقت مشيًا على الأقدام لأنه على بعد خطوات من دبي مارينا وهذا من مميزات السكن في دبي مارينا.

وجهات ترفيهية لكل يوم في الأسبوع

تملأ منطقة دبي مارينا بالوجهات الترفيهية التي تجذب الزوار والسياح إليها. وهناك العديد من النشاطات المناسبة للأفراد والعائلات على حد سواء. ومن بعض أمثلة هذه النشاطات هي:

  • دبي مارينا مول: واحد من أشهر مراكز التسوق في دبي، ويشمل العديد من العلامات التجارية المشهورة، والمقاهي الراقية والمطاعم التي تقدم أشهى أنواع الطعام والسينما لمشاهدة أحدث الأفلام العالمية، ويمكن التنزه على الممشى المطل على الواجهة البحرية أمام اليخوت الفخمة أو تناول القهوة في إحدى المقاهي في الهواء الطلق.
  • سكاي دايف دبي: أكبر نادي لرياضة القفز بالمظلة والذي سيزودك بجرعة أدرينالين سيكفيك طوال العام.
  • عين دبي: تم افتتاحها مؤخرا وتقع في بلو واترز بالقرب من دبي مارينا.
  • حدائق لعب الأطفال: لم ننسى الأطفال الصغار أيضًا، يستطيع الأطفال اللعب والحصول على جرعة فيتامين د في حدائق لعب الأطفال المليئة بالمرح.

المرافق الخدمية في كل مكان:

على عكس بعض المجتمعات السكنية، تتوفر المرافق الخدمية في جميع أنحاء منطقة دبي مارينا، مثل محلات السوبر ماركت والمستشفيات والصيدليات والأندية الرياضية والبنوك. ولذلك السكن في دبي مارينا سوف يسهل الحياة بشكل كبير عند توفر جميع الخدمات حولك.

نقاط عليك أخذها في عين الاعتبار:

قبل أن تقرر السكن في مارينا دبي عليك معرفة بعض النقاط الهامة قبل أخذ القرار مثل:

  • تفتقر إلى المدارس: لو لديك عائلة وتريد الانتقال إلى مارينا دبي فعليك العلم أنها لا تحتوي على مدارس، ولكن يمكن حل هذه النقطة بسهولة بسبب ترابط المنطقة بالمناطق الحيوية الأخرى التي تحتوي على مدارس مثل الصفوح وام سقيم والبرشاء وغيرهم، أو التنقل بواسطة المترو.
  • مواقف السيارات المدفوعة: معظم العقارات في دبي مارينا تحتوي على موقف سيارة، فيما عدا ذلك عليك بدفع رسوم للمواقف مسبقة، وبسبب طبيعة المنطقة السياحية يزيد الزحام في ساعات الذروة مثلها مثل جميع المناطق الحيوية.
  • سياسية غير صديقة للحيوانات الأليفة: لو كنت من محبي الحيوانات الأليفة عليك العلم أنه لا يسمح بتمشية الكلاب في مارينا دبي، كما أن العديد من العقارات السكنية لا تسمح بتربية الحيوانات الأليفة، فعليك الحرص بسؤال المسؤول عن المبنى عن سياسة تربية الحيوانات الأليفة في المنزل

 

في النهاية

لقد تناولنا باختصار أهم المزايا التي تدفعك للبحث عن سكن في دبي مارينا والاستمتاع بمستوى معيشة فاخر ووسائل راحة لا تنتهي. يمكن أن تتصفح أسعار العقارات للبيع في دبي مارينا أو العقارات للإيجار على زوم بروبرتي.

Follow Us